Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

ضمن مشاركتها في معرض الصحة العربي، دائرة الصحة أبوظبي تعزز تعاونها مع شركة "سال" المختصة بالذكاء الاصطناعي

28 يناير, 2020: ضمن مشاركة دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي في معرض الصحة العربي الذي تستمر فعالياته حتى الـ30 من الشهر الجاري، كشفت الدائرة عن سبل التعاون المشترك مع شركة "سال" المختصة بالذكاء الاصطناعي، بهدف العمل جنباً إلى جنب لتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي في التعرف على أبرز تفاصيل الكفاءة في العمل والفجوات في التدريب، فضلاً عن تحليل التوجهات المختلفة ذات الصلة بالقطاع الصحي.

وفي هذا الصدد، قال سعادة محمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة أبوظبي: "سعداء بالعمل مع شركة "سال"، حيث نؤمن بأن هناك حاجة ملحة لدراسة وتحليل الكثير من المجالات في قطاع الرعاية الصحية ووضع تصور واضح لما يمكن للذكاء الاصطناعي أنه يقدمه ليعزز كفاءة هذه المجالات، بما ينعكس إيجاباً على جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للجمهور."


وتعمل الجهتان حالياً على مشروع تمكين البيانات الضخمة للوقاية من أمراض الفم والأسنان، وهو أداة تستند إلى الذكاء الاصطناعي لرسم تصور مفصل حول أطباء الأسنان وفق عدة متغيرات محددة، بما في ذلك الاختصاص والتشخيص والعلاج وإعادة العلاج للتعرف على مدى الكفاءة والثغرات في التدريب وغير ذلك.


من جهته، قال فيكرامان بودوفال الرئيس التنفيذي لشركة "سال": "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك مع دائرة الصحة أبوظبي في أكبر قمة للرعاية الصحية في المنطقة، معرض ومؤتمر الصحة العربي. ونحن ملتزمون بتطوير حلول مبتكرة لتعزيز والارتقاء بخدمات الرعاية الصحية بهدف إحداث تأثير إيجابي في المجتمع."


وأضاف بودوفال: "لعبت في الآونة الأخيرة التكنولوجيا دوراً متزايداً في حياتنا اليومية. وبالمثل، تتمتع التكنولوجيا بإمكانيات هائلة في مجال الرعاية الصحية التي يستفيد منها كل من المستهلكين ومقدمي الخدمات والجهات التنظيمية. مع الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، نتوقع عصراً تهيمن فيه الرعاية الوقائية، حيث يتم تقديم الرعاية الصحية بشكل استباقي، مما يخفض من نسبة الأخطاء الطبية ويحسِّن أيضاً النظام بأكمله لجعله في متناول يد الجميع."


كما شهدت منصة دائرة الصحة أبوظبي في معرض الصحة العربي 2020 تكريم عدد من المبتكرين وأصحاب الأفكار والمواهب الشابة في مجال الرعاية الصحية المشاركين في الدورة الثانية من هاكاثون الصحة الذي نظمه مختبر الذكاء الاصطناعي التابع للدائرة مؤخراً.


وركز الهاكاثون في دورته الثانية على إدارة أمراض الجهاز التنفسي ووضع حلول مبتكرة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة التي تعمل على الحد من انتشارها وعلاجها، حيث تعد أمراض الجهاز التنفسي من أكثر الأمراض انتشاراً في الإمارات. وحضر الهاكاثون الذي عقد على مدار يومين في "كريبتو لابز"، حاضنة الأعمال ومركز الابتكار العالمي في مدينة مصدر بأبوظبي، عدد من المتحدثين من مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على موضوعات مختلفة من خلال جلسات نقاشية وأنشطة جماعية بدءاً من الرعاية الصحية وصولاً إلى التكنولوجيا مع التركيز على إدارة أمراض الجهاز التنفسي.


ويعتبر مختبر الذكاء الاصطناعي في دائرة الصحة أبوظبي، المنصة الرقمية الأولى من نوعها التي صممت لجذب المبتكرين وأصحاب الأفكار والمواهب الشابة في مجال الرعاية الصحية وتشجيعهم لتبني أساليب عمل جديدة قائمة على الابتكار والإبداع وتقديم الدعم اللازم لتطبيق أفكارهم بنجاح.


وتكشف دائرة الصحة أبوظبي خلال مشاركتها في معرض الصحة العربي عن أهم المشاريع التي ستلعب دوراً حيوياً في تعزيز مستقبل الرعاية الصحية في الإمارة. وتشهد مشاركة دائرة الصحة استضافة سلسلة من المحادثات وحلقات مختبر الذكاء الاصطناعي النقاشية، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث الوسائل التكنولوجية بما في ذلك البلوك تشين، وعلم الجينوم، والتحليلات التنبؤية، وإنترنت الأشياء الطبية، التي بدورها ستساهم في الارتقاء بالحلول الصحية، كما ستتطرق الجلسات إلى باقة من الموضوعات بما في ذلك الصحة الرقمية والطب الشخصي.


وسيتمكن زوار جناح دائرة الصحة أبوظبي H5.B10 من التعرف على أحدث الابتكارات والاطلاع على أهم التقنيات الناشئة، وتبادل الأفكار حول آخر التطورات التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.doh.gov.ae/events  




 
-انتهى-
 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 05 مايو 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode